More Website Templates @ TemplateMonster.com. July 16, 2012!

إفتتاح توقيع اتفاقية بين الجامعة اللبنانية وشركة خدمات تكنولوجيا الانشاء المتطورة




وقّع رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عندنان السيد حسين وشركة "خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة" ممثلة برئيس مجلس إدارتها المهندس خالد العوض إتفاقية تعاون تم خلالها إطلاق منحة دكتوراه بقيمة 9000$ سنوياً من قبل الشركة لمدة ثلاث سنوات ،تقدم لمتفوق في اختصاص الهندسة المدنية.
شارك في حفل التوقيع عميد المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا الدكتور فواز العمر، مديرة العلاقات الخارجية في الجامعة اللبنانية الدكتورة ندى شباط، مدير مختبر النمذجة الرقمية Centre de Modelisation- EDST الدكتور فادي الحاج شحادة، رؤساء المصالح والدوائر في الإدارة المركزية، أعضاء وفد شركة خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة وعدد من رؤساء الأقسام و الأساتذة.

السيد حسين:
استهل الحفل بكلمة السيد حسين حيث رحّب بتوقيع الإتفاقية مع شركة "خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة"، وما لها من فائدة في الربط بين العمل الأكاديمي وسوق العمل من خلال تفعيل التعاون بين الجامعة اللبنانية والقطاع الخاص.
وتوجه السيد حسين قائلا أن الجامعة اللبنالنية تختار المتفوقين بحسب جدارتهم العلمية وعلاماتهم المميزة، ولا مجال لأية وساطات، فالوساطات تدمر الجامعة الوطنية كما تدمر أي صرح آخر، متمنيا النجاح والتوفيق في تنفيذ هذه الاتفاقية لتحقق اهدافها المرجوة.

العوض:
ثم القى العوض كلمة الشركة حيث شكر الجامعة اللبنانية على اتاحتها الفرصة من اجل تطبيق احدث علوم التكنولوجيا في النشاطات العملية للشركة، مشددا على اهمية ربط العلوم بالتطبيقات العملية للافادة الفعلية وليس النظرية فقط، لافتا الى ان معظم المتفوقين في الشركة هم من خرجي الجامعة اللبنانية بما ساهم في نجاح سوق العمل، وهذا ما دفع بهم الى دعم الجامعة اللبنانية.
وأكد على اهمية الاستفادة من الطاقات اللبنانية في سوق العمل وعدم الاعتماد فقط على الخارج، وهذه المنحة هي بداية للتعاون مع الجامعة اللبنانية وفي كل مجالات التنمية.

العمر:
بدوره القى الدكتور فواز العمر كلمة اعتبر فيها توقيع هذه الاتفاقية بمثابة خطوة رائدة على صعيد التعاون بين كليات البحث العلمي والاكاديمي وسوق العمل، وهي تقدم خدمات حقيقية على صعيد توفير فرص العمل للخريجين، و تجسد افضل صور التعاون بين مختلف كليات الجامعة اللبنالنية والشركات.

الحاج شحاده:
ثم كانت كلمة الحاج شحاده فقال فيها:
ان هذه الاتفاقية تندرج ضمن اطار السياسة العامة للجامعة اللبنانية لتفعيل التعاون والتواصل والشراكة بين الجامعة اللبنانية والقطاع الخاص وهي تتوج فترة طويلة من التعاون بدأتها منذ العام 2002 مع الشركة من خلال مشاريع الابحاث التي اشرفت عليها والمدعومة من الجامعة اللبنانية.
واضاف ان الجامعة اللبنانية قد اثبتت جدارة وكفاءة عالية في التعليم منذ تأسيسها واصبح من اولوياتها دعم البحث العلمي الذي يعتبر من اهم المؤشرات التي تدل على التطور والتقدم للجامعة.